جمعية الصحفيين السودانيين ،،

الأخبار
أخبار العالم
أخبار السودان
فريق طبي سعودي يجري 600 عملية قسطرة قلب لأطفال السودان
فريق طبي سعودي يجري 600 عملية قسطرة قلب لأطفال السودان
العربية.نت
على مدار 5 أيام يعمل الطبيب السعودي أحمد أزهر استشاري طب الأطفال وفريقه الطبي المكون من 4 أطباء لإجراء عمليات قسطرة قلب مجانية لـ40 طفلا سودانيا ولدوا بتشوهات خلقية في القلب، بمعدل 5 عمليات في اليوم تستهدف شريحة من الأطفال من أسر لا تملك تكلفة العلاج.
الفريق الطبي السعودي الذي يعمل ضمن حملة الرعاية الصحية لعملية قسطرة القلب التي تموّلها هيئة الإغاثة الإسلامية التابعة لرابطة العالم الإسلامي بالسعودية، يعمل منذ 5 سنوات في مختلف ولايات السودان منجزا أكثر من 600 عملية قسطرة قلب.
وفي هذا السياق يقول رئيس الفريق الطبي السعودي الدكتور أحمد سعيد أزهر لـ"العربية نت" إن العمليات تستهدف أطفالا ولدوا بتشوهات خلقية في القلب وينتمون لأسر فقيرة لا تستطيع دفع تكاليف العملية التي تتجاوز أكثر من 2000 دولار.
ويضيف أزهر أن هيئة الإغاثة الإسلامية تقوم بتغطية كافة نفقات العمليات الطبية وتوفير المعينات اللوجستية لإجراء العمليات بالمستشفيات بالتعاون مع كوادر طبية سودانية تعمل بالمستشفيات الحكومية السودانية.
من جانبه قال مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية-مكتب السودان، حامد بن عاتق الرفاعي، إن البرنامج الطبي الحالي للهيئة يستهدف بالأساس حالات طبية مسجلة بالمستشفيات الحكومية السودانية لكن العناية أيضا شملت طفلا من اللاجئين السوريين وآخر من الصومال وكشف حامد عن فريق طبي سعودي آخر مكون من 10 أطباء سوف يصل السودان في منتصف أكتوبر الحالي لإجراء عمليات قلب مفتوح لعدد من المرضى.
وتعمل هيئة الإغاثة الإسلامية في السودان منذ ما يقارب 30 عاما في مجالات الصحة والتعليم وكفالة الأيتام.
وأطلقت قبل 5 سنوات مشروع الرعاية الصحية في مختلف ولايات السودان حيث تقوم الهيئة بجلب فرق طبية 3 مرات في العام لإجراء 150عملية قسطرة قلب وقلب مفتوح إضافة إلى المسالك البولية والكلى.
وتشير الإحصائيات إلى أن نحو 100 ألف طفل هم في قائمة انتظار جهود الخيرين، بحسب نشرة الهيئة الدورية.
وكشفت جمعية القلب السودانية عن ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض القلب وغالبية المرضى من شريحة الأطفال والشباب - يقابله نقص حاد في عدد اختصاصي القلب بالبلاد.
تم إضافته يوم الأربعاء 12/10/2016 م - الموافق 10-1-1438 هـ الساعة 4:48 مساءً
شوهد 149 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 8.48/10 (150 صوت)





المركز السوداني

---------------

جريدة الصحافة

--------

جريدة الوطن

--------

قوون الرياضية

-----------

جريدة المشاهير

------------


 
البطاقاتϖالجوالϖالصورϖالصوتياتϖالفيديوϖالمقالاتϖالأخبارϖالمنتدياتϖالرئيسية
Powered byv2.0.0
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.sudanja.net - All rights reserved